عن الو كارب

ما المقصود بحميات “اللو كارب”؟

كما يوحي بذلك اسمها فهي أنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات، أي إنها ترتكز على التقليل من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وتعويضها عن طريق أطعمة غنية بالبروتين والدهون، ما يؤدي إلى ضبط مستوى سكر الدم، وبالتالي خفض مستوى الأنسولين، وهذا يساعد على حرق الدهون وتخفيف الوزن.

ما المأكولات المسموحة في حميات “اللو كارب”؟

الزيوت والدهون:  زيت الزيتون وزيت جوز الهن والزبدة.

مشتقات الحليب كاملة الدسم: الزبدة، اللبن، الجبن، القشدة.

الأسماك: الماكريل، السردين، سمك السلمون، وغيرها من الأسماك الدهنية.

اللحوم: يمكنك إدخال جميع أنواع اللحوم  (الدواجن، اللحوم الحمراء).

البيض:  يمكنك طهو جميع أنواع البيض بأي طريقة (مخلوط، عجة، مسلوق…).

المكسرات: الجوز واللوز والفول السوداني وبذور دوار الشمس

الفواكه: التفاح، الفريز، البرتقال، التوت البري، وغيرها من الفاكهة المنخفضة الكربوهيدرات.

الخضار: السبانخ، القرنبيط، الكرنب، الكوسا، الهليون، البصل، الفليفلة، البندورة، الباذنجان، الفطر

المشروبات: الماء، القهوة والشاي دون سكر بالتأكيد.

ما المأكولات الممنوعة في حميات “اللو كارب”؟

النشويات: القمح ومشتقاته، المعكرونة، الخبز، الكعك، المعجنات، الأرز، البطاطا، البقوليات، العدس

السكريات: المشروبات الغازية ، مشروبات الطاقة، الشوكولا، الآيس كريم، الحلوى

الفواكه الغنية بالكربوهيدرات.

ما أنواع حميات “اللو كارب”؟

حمية “اللو كارب” الكلاسيكية: وفيها تكون هناك زيادة بنسبة الدهون والبروتينات على حساب الكربوهيدرات، وبالتالي تعتمد على البيض واللحوم والسمك والمكسرات وبعض أنواع الخضراوات والفواكه المنخفضة الكربوهيدرات بالإضافة إلى الدهون الصحية، والإقلال ما أمكن من النشويات، كالقمح ومشتقاته والحبوب والبطاطا والسكريات بأنواعها والمأكولات الجاهزة، وتقسم حمية “اللو كارب” الكلاسيكية إلى ثلاثة أنماط فرعية: