Loading...

اهلا بك فى فوودي

  • نقبل الدفع بواسطة

  • EN

الأسئلة الشائعة

  

الأسئلة الشائعة وفيديوهات فودي التعليمية


هنا يمكنك العثور على الأسئلة الأكثر شيوعًا

الأسئلة العامة 

ما هي فودي وكيف تعمل:

فودي هي منصة لطلب الاكل الصحي من الاسر المنتجة من خلال الانترنت، مكونة من مجموعة متاجر الاكترونية وتطبيقات مخصصة للعميل والاسرة والمندوب

فودي تقوم بالتنسيق بين العميل والاسر المنتجة وتهتم بالتسويق والعرض ومتابعة الطلبات وتمكين العميل من التواصل مباشرة مع الاسر المنتجة بشكل تلقائي لتسهيل عملية طلب الطعام وتخليصه من معاناة انتظار الهاتف وقوائم الطعام الغير محدثة وذلك بخطوات بسيطة: 

١-حدد عنوانك ٢-اختر طعامك المفضل ٣-اطلب طعامك بضغطة زر.

كما تقوم فودي بخدمة التوصيل لاي مكان في مدينة العميل.

أين تقع فودي:

يقع مكتب فودي الرئيسي في مدينة مكة المكرمة 

ما هي ساعات عمل فودي؟

اداريا نحن متوفرون 7/24 وميدانيا تعتمد أوقات التوصيل على الفترات التي يتم تحديدها من قبل الاسر المنتجة

ما هي طرق الدفع؟

يمكنك الدفع عند الاستلام (نقدا) او من خلال البطاقة الائتمانية او بطاقة مدى او من خلال المحفظة الالكترونية المتوفرة في التطبيق 

 

 الأسئلة التقنية

هل هناك نسخة للموقع خاصة بالهواتف الذكية؟

نعم يوجد، سيتم تحويلك بشكل تلقائي للنسخة الخاصة بالأجهزة الذكية عند دخولك لموقع فودي حسب جهازك الذكي.

هل يوجد تطبيق خاص بالهواتف الذكية؟

نعم، يوجد تطبيق خاص بفودي لأجهزة الأبل والأندرويد، يمكنك تحميلها من خلال متجر التطبيقات من خلال البحث بكلمة فودي

هل يجب على التسجيل لأتمكن من الطلب؟

لإتمام عملية الطلب يجب التسجيل بالموقع ووجود رقم جوال فعّال وعنوان التوصيل.

كيف يمكنني معرفة ومتابعة حالة طلبي؟

من الموقع او التطبيق يمكنك معرفة حالة الطلب، بعد تأكيد الاسرة لقبول الطلب. كذلك يمكنك متابعة الطلب من خلال التطبيق الخاص بنا، بعد استلام الكابتن للطلب من الاسرة

الموقع لا يعمل على جهازي الشخصي، ما هي الاسباب؟

ننصح باستخدام المتصفحات التالية:انترنت إكسبلورر بنسخته الثامنة فما فوق, موزيلا فايرفوكس، سفاري أو كروم. مع العلم ان الموقع لا يدعم انترنت إكسبلورير بنسخته السادسة او أقل

لماذا أطلب عن طريق فودي ولا أطلب بالهاتف مباشرة؟

لان فودي هي منصة طعام ضخمة للعديد من الاسر المنتجة، وانت في غنى عن متاعب تذكر ارقام الاسر والانتظار على الهاتف او الحصول على رد مشغول او الحصول على الطلب الخطأ بسبب الطلب في الاتصال عبر الهاتف. ولكن عن طريق استخدام فودي يمكنك مشاهدة القوائم وصور الاطباق وصور لكافة مطاعمك المفضلة عبر موقعنا على الشبكة بطريقة سهلة و سلسة وفلا تخسر وقتك الثمين.

ما هي التكلفة حينما اقوم باستخدام خدمات فودي؟

التكلفة الإضافية الوحيدة التي يمكن إضافتها لقيمة الطلب تتعلق فقط برسوم توصيل الاسرة.

هل لديكم عروض خاصة على موقعكم على الشبكة؟

نعم. يمكنكم الاطلاع على أحدث عروض الاسر عن طريق ايقونة العروض في الصفحة الرئيسية.


الأسئلة المتعلقة بالطلب

ما هو رصيد المحفظة؟

رصيد المحفظة هو خدمة تسمح للمستخدمين بتقديم الطلبات بسهولة بدون ضرورة الرجوع الى بوابة بطاقة الدفع المسبق في كل مرة يرغب فيها المستخدم في الدفع عبر بطاقة الدفع المسبق. فهو ببساطة يوفر الوقت ويجعل تقديم الطلبات أكثر سهولة وسرعة.

كيف اقوم بشحن المحفظة؟

نعم يمكن لأي عميل من عملاء فودي شحن محافظهم الالكترونية سواء من التطبيق او من منصة الويب بطريق سهلة وهي كالاتي

1-الدخول على حسابك في فودي

2-الذهاب الى المحفظة

3-الضغط على ايقونة شحن المحفظة

. وسوف تتمكن من اختيار مبلغ الرصيد الذي ترغب في شراءه عن طريق بوابة بطاقة الدفع المسبق الامنة لدينا من خلال خطوات سريعة وسهلة.

متى سوف ينتهي رصيد طلبات الموجود على حسابي؟

تتيح لك فودي الاستمتاع برصيد المحفظة بدون تاريخ انتهاء للرصيد

هل يمكنني تقديم طلب للتوصيل المتأخر؟

نعم يمكنك ذلك. ويسمى هذا في التطبيق بالطلب الاجل يمكنك اختيار وقت التوصيل باليوم والساعة حسب رغبتك.

هل يمكنني التعديل أو إضافة أصناف أخرى بعد إتمام عمليّة طلب التوصيل؟

لا يمكن إضافة أو تعديل الطلب بعد تأكيد الطلب وقبوله من قبل الاسر المنتجة. إلا أنه باستطاعة العميل إنشاء طلب جديد بالإضافات المطلوبة.

كيف يمكنني متابعة حالة الطلب الخاص بي؟

تم تصميم تطبيق فودي بشكل يسمح للعملاء متابعة كافة مراحل الطلب، كما يمكن للعميل متابعة طلبه مباشرة عبر الخرائط أو الاستفسار من فريق الدعم في أي وقت وعلى مدار الساعة..

هل يمكن ان اقوم بتسجيل عدة عناوين في حسابي؟

نعم. يمكنك اضافة عدد العناوين التي تحتاج إليها في حساب واحد. اذهب الى "حسابي" واضغط على زر "أضف عنوان"

إذا قمت بتقديم طلب، ما هي المدة المطلوبة لاستلام الطلب؟

يعتمد ذلك على الوقت الذي تحتاجه الاسرة لتجهيز الطعام، ويعتمد كذلك على بعد منزلك عن الاسرة. عادة، يستغرق التوصيل في الظروف المعتادة 30 دقيقة، ومع ذلك قد تصل المدة الى 45 دقيقة للتوصيل بناء على المرور والاختناقات على الطرق.

لقد قمت بتقديم طلب الان ولكنني غير متأكد اذا كنتم قد قمتم باستلامه. ماذا افعل؟

اذهب الى "حسابي" ثم اضغط على "طلباتي" لرؤية إذا كان قد تم توجيه طلبك بنجاح ام لا. كما يمكنك استخدام المحادثة المباشرة للاستعلام عن وضع طلبك.

هل يمكنني الغاء طلبي؟

نعم، يمكنك الغاء طلبك من تطبيقك الخاص بالضغط على زر الغاء الطلب مع كتابة السبب وذلك قبل ان يتم قبول الطلب من الاسرة

ما هي المدة التي تستغرقها عملية استرداد المال للطلبات التي تم دفعها اون لاين؟

تختلف الفترة الزمنية لاسترداد المال على حسب نوع طريقة الدفع المستخدمة. فقد يستغرق إجراء استرداد المال عند الدفع عن طريق الدفع الالكتروني من 24 ساعة الى حوالي ثلاث أيام عمل أما لعمليات الدفع ببطاقة الائتمان (ماستركارد والفيزا) فقد يستغرق الوقت لاسترداد المال حتى ٦ أيام عمل.

الطلب الذي قمت باستلامه لم يكن مقبول، كيف يمكنني الاتصال بكم؟

في حالة عدم مطابقة الطلب الذي حصلت عليه مع الطلب الذي قمت بتقديمه او في حالة وجود بنود مفقودة/خاطئة في طلبك، يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر المحادثة المباشرة او الاتصال بمركز الاتصالات لدينا وسوف يقوم موظفي خدمة العملاء لدينا بإرسال كتاب شكوى الى الاسرة المنتجة، وسوف نقوم بإبلاغك طبقا لذلك.

هل يمكنني تقييم أو كتابة تعليق حول طلبي الاخير؟

نعم، يمكنك تقييم وكتابة رأيك بخصوص طلبك السابق. ويمكنك الذهاب ببساطة الى "طلباتي" والضغط على طلب معين لتقييم طلبك.


                                   فيديوهات فودي التعليمية


                         اجراءات التسجيل و خدمات التطبيقات

 

تطبيق العميل / واب العميل

 

·         سلاسة التسجيل وتحديد الموقع لظهور الاسر القريبة:

1-    تنزيل تطبيق فودي من خلال الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.designfy.foody

او من خلال الرابط التالي:

https://qrstud.io/x32rarx

2-    ادخال البيانات المطلوبة للتسجيل

3-    اختيار الموقع المناسب لتوصيل الطلبات

4-    حفظ الموقع

 

·         تعديل الحساب الشخصي

1-    الدخول على التطبيق او على صفحة الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    الدخول على الحساب الشخصي

4-    الضغط على تعديل البيانات

5-    تعديل البيانات المطلوبة ثم حفظ

 

 

·         اضافة عناوين للتوصيل

1-     الدخول على التطبيق او صفحة الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    عناويني

4-    أضف عنوان جديد

5-    اختيار العنوان

6-    حفظ العنوان بالضغط على علامة صح اعلى يسار الشاشة

     

 

·         شحن المحفظة

1-    الدخول على التطبيق او صفحة الويب

2-    الدخول على التطبيق او صفحة الويب

3-    الدخول على (side menu)

4-    المحفظة

5-    شحن المحفظة

6-    ادخال المبلغ المطلوب

7-    ادفع

8-    ادخال البيانات البنكية

9-    ادفع الان

 

 

·         عملية الشراء من الاسرة وحتى اتمام الدفع

1-    الدخول على التطبيق او صفحة الويب

2-    اختيار الاسرة المناسبة من الشاشة الرئيسية

3-    اختيار الوجبة المناسبة من صفحة الاسرة

4-    ادخال الكمية ثم الضغط على "أضف الى السلة"

5-    الذهاب الى السلة أسفل الشاشة او اعلى الشاشة يسار

6-    استكمال الطلب

7-    اختيار عنوان التوصيل

8-    اختيار

9-    اختيار طريقة الدفع الكتروني او الدفع عند الاستلام

10-           ادخال كوبون الخصم إذا كان هناك عروض او كوبونات

11-           الضغط على استكمال الطلب

 

 

·         انشاء طلب خاص واختيار العرض المناسب

1-    الدخول على (side menu) ثم "طلباتي" او من خلال ايقونة الطلبات أسفل الشاشة الرئيسية

2-    اضغط على "طلبات خاصة" يسار اعلى الشاشة

3-    اضغط على علامة زائد (+)

4-    اختيار الصنف المناسب واضافة اسم الطبق والكمية المطلوبة

5-    لإضافة صنف اضغط على "أضف نوع اخر"

6-    ارسال الطلب

7-    بعد قبول الطلب من الاسرة يتم اختيار عملية الدفع الكتروني او من المحفظة

8-    الضغط على زر متابعة ثم ادخال البيانات البنكية

9-   أخيرا الضغط على ادفع الان

     

 

·         ارسال شكوى

1-    الدخول على التطبيق او صفحة الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    الدخول على الشكاوى

4-    ارسال شكوى

5-    ادخال البيانات اللازمة




تطبيق الاسرة/  واب الاسرة

 

·         طريقة التسجيل وادراج المستندات المطلوبة

1-    تحميل تطبيق فودي عبر الرابط التالي https://foody.sa/ar/login/family

او عن طريق الويب عبر الدخول للرابط التالي https://foody.sa/ar/login/family

2-    انشاء حساب جديد

3-    ادخال جميع البيانات المطلوبة

4-    ارفاق المستندات

 

 

·         فهم طريقة قبول الطلب الخاص وادراج عرض حسب استيعاب الإنتاج

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على طلبات خاصة اعلى الشاشة الرئيسية على اليمين

3-    الدخول على الطلب ومراجعة وقت التحضير والكمية المطلوب تجهيزها

4-    ارسال عرض

5-    ادخال السعر الكلي للكمية والكمية التي ممكن تجهيزها

6-    ارسال عرض

 

 

·         فهم طريقة قبول الطلب من العميل والاطلاع على تفاصيله

1-    ارسال طلب من العميل وذلك باستقبال اشعار على الجوال

2-    الدخول على الاشعار

3-    قراءة تفاصيل الطلب

4-    قبول الطلب

 

 

·         تعديل الحساب الشخصي بكل تفاصيله

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    تعديل الحساب

4-    تعديل البيانات المراد تعديلها ثم الضغط على حفظ

 

 

·         الدخول للوجبات وتغيير الحالة

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    قائمة الطعام

4-    الوجبات

5-    تغيير الحالة امام الوجبة من مفتوح الى مشغول.

 

 

·         اضافة الوجبات واضافة الخيارات

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    قائمة الطعام

4-    الوجبات

5-    أضف وجبة جديدة

 

 




·         تسليم الطلب للكابتن

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (الطلب الجاهز للتسليم)

3-    الضغط على تسليم




·         معرفة تقارير المحاسبات والإحصائيات وفهم الاعمدة

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    تقارير الطلبات

 

 

·         شحن المحفظة

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    المحفظة

4-    أضف الى المحفظة

5-    المبلغ

6-    ادفع

7-    ادخال البيانات البنكية

8-    ادفع الان

 

 

·         ارسال شكوى

1-    الدخول على التطبيق او على الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    الشكاوى

4-    ارسال شكوى

5-    تعبأة البيانات





تطبيق الكابتن

·         طريقة التسجيل وادراج المستندات المطلوبة

1-    تحميل تطبيق فودي من الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.designfy.foodydelivery

او الدخول مباشرة على الموقع:  https://qrstud.io/x32rarx

2-    اضغط على ايقونة اشئ حساب جديد

3-    ادخال البيانات ورفع الملفات المطلوبة

4-    اضغط على أنشئ حساب جديد ثم انتظر حتى يتم تفعيل حسابك من قبل إدارة فودي.

 

 

·         فهم طريقة قبول الطلب واستلامه من الاسرة

1-    استلام اشعار بوجود طلب توصيل

2-    الدخول على الاشعار وقبول الطلب

 

 

·         كيفية الدخول لمكان الاستلام ومكان التوصيل

1-    عند استلام الطلب يوجد في الشاشة الرئيسية للتطبيق ايقونة الموقع امام مان الاستلام ومكان التسليم بالضغط عليها تحولك مباشرة سوى موقع العميل او موقع الاسرة

 

 

·         تسليم الطلب للعميل

1-    الدخول على التطبيق او صفحة الويب

2-    الدخول على (side menu)

3-    طلباتي

4-    اختيار الطلب الخاص بالعميل

5-    ابدأ التوصيل

6-    انهاء الطلب

 

 

·         تعديل الحساب الشخصي

من خلال (side menu) في الصفحة الرئيسية ثم الضغط على تعديل الحساب الشخصي من ثم تقوم بالتعديل المطلوب 

 

 

·         الدخول للطلبات السابقة

الدخول على (side menu) ثم الضغط على طلباتي

 

 

·         الإحصائيات وتقارير الطلبات

للإحصائيات الدخول على( side menu) و نفس الموضوع للطلبات

 

 

·         شحن المحفظة

1-    الدخول على التطبيق

2-    الدخول على ( side menu)

3-    اضغط على زر المحفظة

4-    اضغط على زر "أضف الى المحفظة"

5-    ادخل المبلغ المطلوب شحنه واضغط على خانة *ادفع*

6-    ادخال بيانات بطاقة الصراف

7-    اضغط على "ادفع الان"

 

 

·         ارسال شكوى

من خلال ايقونة الشكاوى على (side menu) يمكنك تقديم شكوى لإدارة فودي.

    

 

 

ويب الكابتن

·        طريقة التسجيل وادراج المستندات المطلوبة

1-     الدخول على الرابط

2-    https://qrstud.io/x32rarx

3-    ادخال البيانات ورفع الوثائق المطلوبة